العرب والعالمدولي

نتائج اولية تضع قيس سعيد في صدارة المتنافسين على منصب رئيس الجمهورية التونسية

نتائج اولية تضع قيس سعيد في صدارة المتنافسين على منصب رئيس الجمهورية التونسيةنتائج اولية تضع قيس سعيد في صدارة المتنافسين على منصب رئيس الجمهورية التونسية

الاتحاد برس:

تصدر المرشح قيس سعيد، وفق نتائج رسمية أولية للانتخابات الرئاسية التونسية، قائمة المتسابقين للفوز بالمنصب، حيث كسب سعيد بـ19 في المئة من الأصوات، فيما تلاه المرشح نبيل القروي بنحو 15 في المئة، وجاء ثالثا عبد الفتاح مورو على 13.1 في المئة.

واعلنت النتائج الاولية، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، صباح اليوم الاثنين، بعد فرز 27 في المئة من محاضر الفرز في مكاتب الاقتراع داخل وخارج البلاد.

حيث اظهرت تقدم المرشح المستقل أستاذ القانون الدستوري، قيس سعيد قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية بحصوله على أكثر من 176 ألف صوت في الدوائر الـ33 داخل وخارج البلاد.

وحصل نبيل القروي، رجل الأعمال الموقوف في السجن وزعيم حزب قلب تونس، على 14.9 بالمئة ليحل ثانيا، حيث حصل على أكثر من 138 ألف صوت، فيما حصل نائب رئيس حزب النهضة عبد الفتاح مورو، على 122 ألف صوت.

وهذه ثاني انتخابات رئاسية تشهدها تونس، منذ الثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، حيث أغلقت صناديق الاقتراع في مراكز التصويت بتونس، مساء أمس الأحد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق