سايبر وعلوم

طريقة جديدة ضمن البنتاغون لتخزين البيانات

الاتحاد برس:

طريقة جديدة أعلن عنها البنتاغون مؤخرا لحفظ بياناته وهي منح شركة أمازون عقدا ضخماً لتخزين البيانات في الحيز السحابي (كلاود) بقيمة 10 مليار دولار.

ويسعى العقد ومدته عشر سنوات، إلى تحديث مجمل الأنظمة المعلوماتية للقوات المسلحة الأميركية في نظام تجري إدارته بالذكاء الاصطناعي.

وقالت مسؤولة القسم المعلوماتي في وزارة الدفاع، دانا ديزي، في بيان “الاستراتيجية الوطنية للدفاع تفرض علينا تحسين السرعة والفعالية في تطوير ونشر القدرات التقنية المحدّثة للعسكريين من نسائنا ورجالنا”.

وعقب الإعلان عن اختيار “مايكروسوفت”، قالت شركة “أمازون” التي ظلت المنافس الوحيد لمايكروسوفت في نهاية عملية الاختيار، إنها “فوجئت” بهذا القرار بأنه تم اختيارها في اللحظة الأخيرة.

وكتبت أمازون في بيان لها، أن قسم خدمات الانترنت في شركة “أمازون ويب سيرفيسز” هو “بوضوح الرائد في مجال الحوسبة السحابية” وأضافت “أن بوسع أي تقييم مفصل ومبني فقط على المقارنة بين العروض، أن يقود بشكل واضح إلى خاتمة أخرى”.

وانسحبت شركة “غوغل” من السباق في أكتوبر 2018، مؤكدةً أنها “لم تحصل على الضمان” بأن هذا العقد “سيكون طبقاً لمبادئها في مجال الذكاء الاصطناعي”.

وكانت شركة “أمازون” الأوفر حظاً للحصول على هذا العقد، لأن قسم خدمات الانترنت في الشركة “أمازون ويب سيرفيسز” يهمين على قطاع الحوسبة السحابية، والشركة تقدّم في الأصل خوادم آمنة لأجهزة حكومية أميركية أخرى من بينها وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي ايه”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق