أخضر

أكتوبر الماضي سجل أعلى حرارت في تاريخ الكوكب

قالت خدمة رصد الأرض بالاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء إن متوسط ​​درجات الحرارة في جميع أنحاء العالم في أكتوبر 2019 كان الأكثر دفئًا في هذا الشهر.

وتعتبر درجات الحرارة في أكتوبر الماضي أعلى من متوسطها بـ 0.69 درجة مئوية خلال الفترة بين 1981 وحتى 2010، ففي أوروبا زادت الحرارة عن المتوسط بمقدار 1.1 درجة مئوية.

وقال “كوبرنيكوس” إن العديد من الدول الأوروبية شهدت درجات حرارة أعلى من المتوسط ​​طوال الشهر باستثناء تلك الموجودة في الشمال والشمال الغربي من القارة، إلا أن الحالات الشاذة في درجات الحرارة في أوروبا تكون أعلى من مثيلاتها في العالم، خاصة في فصل الشتاء.

وكانت درجات الحرارة أعلى أيضًا من المتوسط ​​في أجزاء كبيرة من القطب الشمالي، لكن الجزء الغربي من الولايات المتحدة وكندا تعرض لدرجات حرارة أكثر برودة من المعتاد.

في الواقع، هذا شهر أكتوبر الخامس على التوالي الذي يحطم فيه السجلات أو يقترب من تحطيم الأرقام القياسية.

شهد أكتوبر 2019 أيضًا وصول منسوب المياه في القطب الشمالي إلى مستوى قياسي. وقال عالم المناخ “زاك لاب” إن هذا يتماشى مع التغير السريع في القطب الشمالي ويتعلق بدرجات حرارة سطح فوق المتوسط ​​في المنطقة.

ستند نتائج كوبرنيكوس إلى التحليل الذي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر باستخدام قياسات من الأقمار الصناعية والسفن والطائرات ومحطات الطقس في جميع أنحاء العالم.

وفي الوقت نفسه، أعلنت “الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي – NOAA” في وقت سابق من العام أن شهر يوليو من عام 2019 كان أكثر الشهور حرارة منذ 140 عامًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق