سايبر وعلوم

بيل غيتس يعتقد أن هواتف ويندوز كانت ستتغلب على أندرويد لولا مشاكل الثقة بمايكروسوفت

كشف بيل غيتس عن اعتقاده أن الجميع سيكونون يستخدمون “هواتف ويندوز – Windows Mobile” في الوقت الحالي لو لم تكن الشركة قد علقت في تحقيق أجرته وزارة العدل الأمريكية حول مكافحة الاحتكار.

وخلال حديثه في مؤتمر “DealBook” في نيويورك تايمز في وقت سابق اليوم، كشف غيتس عن أفكاره حول أخطاء مايكروسفت في الهواتف المحمولة.

وقال غيتس: «ليس هناك شك في أن دعوى مكافحة الاحتكار كانت سيئة بالنسبة للشركة، لقد كنا نركز أكثر على إنشاء نظام تشغيل للهواتف، وبالتالي بدلاً من استخدام أندرويد اليوم، فإنك ستكون تستخدم هواتف ويندوز لولا قضية مكافحة الاحتكار … كنا قريبين للغاية، كنت مشتتاً للغاية. أخفقت بذلك بسبب التشتت».

وكشف غيتس أيضاً أن مايكروسوفت أضاعت فرصة لإطلاق “Windows Mobile”على هاتف موتورولا الرئيسي.

بيل غيتس يعتقد أن هواتف ويندوز كانت ستتغلب على أندرويد لولا مشاكل الثقة بمايكروسوفت

فيقول: «لقد تأخرنا ثلاثة أشهر فقط عن إصدار النظام الذي كان من الممكن أن تستخدمه موتورولا على الهاتف، لذا نعم إن الفائز يأخذ كل شيء. الآن لم يسمع أحد هنا عن “Windows Mobile”، ولكن حسنًا. هذه بضع مئات من المليارات هنا أو هناك».

ليس من الواضح ما هو هاتف موتورولا الذي يشير إليه غيتس، ولكن موتورولا أطلقت سلسلة “Droid” من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد قبل 10 سنوات، وقد حققت نجاحاً كبيراً.

الجدير بالذكر أن غوغل حصلت أندرويد مقابل 50 مليون دولار في عام 2005، وكان Windows Mobile هو الهدف الرئيسي لغوغل. واعترف الرئيس التنفيذي السابق “إريك شميدت” أن غوغل “تشعر بقلق بالغ من أن استراتيجية مايكروسوفت للهواتف المحمولة ستكون ناجحة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق