الأخبارالأمريكيتينالسلايد الرئيسيعالمي

الملياردير الأميريكي مايكل بلومبرغ ينضم لسباق الرئاسة

الاتحاد برس:

أعلن مستشار الملياردير الأمريكي “مايكل بلومبرغ” أن صاحب واحدة من أهم الوكالات الإخبارية قد ينضم إلى سباق الترشح عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

وكتب المستشار “هوارد وولفسون” على “تويتر”، أن “بلومبرغ” عمدة نيويورك السابق، ومؤسس الوكالة الإخبارية التي تحمل اسمه، يشعر بالمخاوف من أن المرشحين المحتملين الحاليين عن الحزب الديمقراطي غير قادرين على هزيمة الرئيس الجمهوري “دونالد ترامب” في الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.

وشدد “وولفسون” على أن “بلومبرغ” يرى في “ترامب” خطرا غير مسبوق على الدولة، مشيراً إلى ضرورة إنهاء حكم الرئيس الحالي وضمان دحره في الانتخابات.

وقال المستشار إن مشاركة “بلومبرغ” المحتملة في السباق الانتخابي ستمنح الديمقراطيين خيارا جديدا يتوقف على تجربته لإدارة أكبر مدينة في البلاد وإنشاء مشاريع كبرى من نقطة الصفر والتعامل مع عدد من أصعب التحديات التي تواجهها الولايات المتحدة.

وقدم بلومبرغ أوراقه كمرشح عن الحزب الديمقراطي في ولاية ألاباما، حسب وكالة “فرانس برس”

وكان بلومبرغ، الذي ظل رئيسا لبلدية نيويورك على مدى 12 عاما، قد أعلن في السابق عدم ترشحه حتى لا يقوض فرص نائب الرئيس السابق جو بايدن.

وتصنف مجلة “فوربس”، بلومبرغ، بأنه التاسع في قائمة الأكثر ثراءّ في العالم، إذ تقدر ثروته بنحو 55.5 مليار دولار.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في وقت سابق سخر من الملياردير مايكل بلومبرغ، قائلا إن عمدة مدينة نيويورك السابق يفتقر إلى “السحر” الكافي لتحقيق الفوز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق