الأخبارالأمريكيتينعالمي

تفاؤل أميركي بشأن احتمالات اتفاق للتجارة مع الصين

الاتحاد برس_ وكالات:

أعلن مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية أن البيت الأبيض متفائل جدا بشأن احتمالات الوصول إلى ما يطلق عليه اتفاق “المرحلة واحد” للتجارة مع الصين قبل نهاية العام.

وصرحّ “مارك شوت” كبير العاملين بمكتب نائب الرئيس مايك بنس لـ محطة تلفزيون سي.ان.بي.سي: “نحن متفائلون جدا بأن الجولة واحد سيجرى اتمامها ونأمل بأن يتم توقيعها قبل نهاية هذا العام”.

وأضاف “شوت” أنه يعتقد أن اتفاق “المرحلة واحد” مع الصين من المرجح أن يتم الوصول اليه بحلول الخامس عشر من ديسمبر كانون الأول.

وكان الرئيس الأمريكيّ “دونالد ترامب” أعلن مراراً أنّه يأمل أن يوقّع سريعاً اتّفاقاً مع نظيره الصيني “شي جين بينغ”، وتحديداً على هامش قمّة دول المحيط الهادئ التي تلتئم منتصف نوفمبر/تشرين الثاني في تشيلي. لكنّ الاضطرابات الاجتماعيّة في هذا البلد أجبرت السلطات على إلغاء القمة.

ويشمل اتّفاق المرحلة الأولى بحسب تفاصيل محدودة كشفها “ترامب”، شراء منتجات زراعيّة بقيمة تراوح بين أربعين وخمسين مليار دولار سنويّاً، مقابل تراجع “ترامب” عن رسوم جمركيّة عقابيّة على 250 مليار دولار من الصادرات الصينية للولايات المتحدة، كان يفترض أن تدخل حيز التنفيذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كذلك، يشمل التفاهم جوانب تتصل بالملكية الفكرية والخدمات المالية الصينية وسعر الصرف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق