أسياعالمي

حرائق الغابات الأسترالية تدمر عشرات المنازل والوضع يزداد سوءًا

الاتحاد برس:

قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل ودُمر أكثر من 150 منزلاً في حرائق الغابات التي اندلعت في شرق أستراليا. وتم إصدار عدد كبير من تحذيرات الانذار هذا الأسبوع.

وقالت السلطات الأسترالية يوم السبت ـن ثلاثة أشخاص عثر عليهم مقتولين ودمر 150 منزلا على الأقل في الوقت الذي اندلعت فيه حرائق الغابات في شرق استراليا.

كما قالت دائرة إطفاء الحرائق الريفية في “نيو ساوث ويلز” أنه تم العثور على رفات شخص في مركبة وما لا يقل عن خمسة أشخاص آخرين في عداد المفقودين. وتوفيت سيدة أيضا في المستشفى يوم السبت متأثرة بحروق أصيبت بها بالقرب من بلدة “غلين اينيس”يوم الجمعة. وبحسب الشرطة تم العثور على جثة ثالثة بعد ظهر يوم السبت في منزل محترق بقرية نهر جونز شمال تاري.

ووفقاً لمفوض المنطقة “شين فيتزسيمونز” فإن خدمات مكافحة الحرائق في المنطقة المنكوبة في حالة تأهب قصوى يوم السبت، وقال: «أتوقع رؤية مستويات التأهب هذه تتغير طوال اليوم، وربما تزداد سوءًا على الأرجح، لأن الرياح بعد ظهر اليوم ستشتد وتنشر الحريق».

وقال للصحفيين: «نتوقع أن يرتفع عدد المفقودين اليوم. لا يمكننا استبعاد المخاوف الخطيرة بالفعل من احتمال وقوع المزيد من الخسائر أو المزيد من الوفيات في الوقت الذي نتعرف فيه ونتعرف على التفاصيل عبر مناطق الحريق هذه».

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق