اقتصادبورصة واسهم

هبوط في الأسهم الأوروبية

الاتحاد برس:

هبطت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين، إذ ساد التشاؤم مطلع الأسبوع في ظل جولة جديدة من الاحتجاجات في هونج كونج وبيانات مقلقة من الصين وتحذير من موديز بشأن دين بريطانيا السيادي.

هبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة، وقاد المؤشر فايننشال تايمز 100 في لندن الخسائر بين المؤشرات الإقليمية الرئيسية بتراجعه 0.6 بالمئة،  بحلول الساعة 0817 بتوقيت جرينتش،

كما حذرت “موديز” يوم الجمعة من أنها قد تخفض تصنيفها لدين بريطانيا السيادي مجددًا، قائلة إنه لا يبدو أن أيا من الأحزاب الرئيسية في انتخابات الشهر المقبل سيواجه مستويات الاقتراض المرتفعة التي زادت صعوبة إصلاحها بفعل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبدورها  انخفضت الأسهم الألمانية الحساسة للتجارة 0.3 بالمئة بعد أن أفادت بيانات من أكبر اتحاد لصناعة السيارات في الصين أن مبيعات السيارات انخفضت أربعة بالمئة مقارنة بنفس الفترة قبل عام.

وتراجع مؤشر قطاع السيارات الأوروبي 0.5 بالمئة، كان أكبر الرابحين على ستوكس 600 مجموعة “جريجز” البريطانية للمخبوزات والوجبات السريعة التي قفز سهمها 10.6 بالمئة بعد أن توقعت تحقيق ربح قبل الضرائب في 2019 بما يفوق توقعات سابقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق