السلايد الرئيسيالسوريالسياسة

دول التحالف الدولي ضد “داعش” تناقش إجراءات روسيا وتركيا في شمال شرق سوريا

الاتحاد برس_وكالات :

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تنوي خلال اجتماع وزراء دول التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، مناقشة إجراءات روسيا وتركيا و”الحكومة السورية” في شمال شرقي سوريا.

وذكر ممثل عن وزارة الخارجية الأمريكية رفيع المستوى، خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف: “سنجمع في 14 نوفمبر في واشنطن أكثر من 35 دولة عضو ومنظمة، والتي تعتبر رئيسية من حيث المشاركة في العمليات في سوريا والعراق أو دعم الجهود بطرق أخرى”.

وقال المسؤول أنّ الاجتماع سيشمل مناقشة تمويل أو تنفيذ عمليات مدنية، ومناقشة التطورات التي حدثت خلال الأشهر القليلة الماضية، بما في ذلك الغزو التركي لشمال شرقي سوريا، وتدخل روسيا والحكومة السورية في هذا المجال، وموقف الشركاء في قوات سوريا الديمقراطية من الحرب ضد “داعش”، بالإضافة إلى الخطوات المستقبلية من حيث التواجد الأمريكي في شمال سوريا.

اجتماع مصغر آخر مرتقب لمناقشة وضع الشمال الشرقي السوري

سيعقد قبل هذا الاجتماع، اجتماع آخر لما يسمى بالمجموعة الصغيرة حول سوريا (بريطانيا وألمانيا ومصر والأردن والسعودية والولايات المتحدة وفرنسا)، قائلا إنه سيتم تدارس الوضع في سوريا من وجهة نظر العملية السياسية والوضع العسكري والأمن.

وأضاف المسؤول الأمريكي: “على وجه الخصوص، ستركز المناقشة على انطلاقة عمل اللجنة الدستورية في نهاية أكتوبر (الماضي) في جنيف، وهي خطوة مهمة إلى الأمام، وكذلك على الوضع في الشمال الشرقي (من سوريا)، وحول كيفية تأثير ذلك على الكثير من الأهداف ذات الصلة التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار والأمن في سوريا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق