سايبر وعلوم

فيسبوك تغلق 5.4 مليار حساب مزيف منذ بداية 2019

الاتحاد برس _ CNN

أغلقت شركة “فيسبوك5.4 مليار حساب مزيف على تطبيقها الرئيسي حتى الآن خلال العام الحالي، بالمقارنة مع حوالي 3.3 مليار حساب مزيف أُزيلت في عام 2018.

وقالت الشركة، أمس الأربعاء 13 من تشرين الثاني، في تقرير عبر موقعها الرسمي، إن “ما يصل إلى 5% من قاعدة المستخدمين الشهرية التي تبلغ 2.5 مليار دولار تتكون من حسابات مزيفة، على الرغم من التقدم التكنولوجي الذي سمح لفيسبوك بكشف المزيد من الحسابات المزيفة في اللحظة التي يتم إنشاؤها فيها” .

ويشكل هذا الكشف مزيدًا من التحدي أمام فيسبوك، خلال استعدادها لموسم انتخابي في الولايات المتحدة، وذلك بالتزامن مع استعداد المحللين والهيئات الرقابية لموجة دعائية وهمية ومضللة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد الكشف عن تدخلها في الانتخابات في عام 2016، كما نقلت “CNN” في تقرير نشرته أمس.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ”فيسبوك”، “مارك زوكربيرج”، العدد الكبير من الحسابات المزيفة التي تمت إزالتها، في إشارة منه إلى جدية الشركة في التعامل مع هذه المشكلة، داعيًا منصات أخرى لتقديم إفصاحات مماثلة، بحسب “CNN” .

وقال “زوكربيرج” إن “أعداد المستخدمين مرتفعة لكن لا يعني أن هناك محتوى أكثر ضررًا، هذا يعني أننا نعمل بجد أكبر لتحديد هذا المحتوى، وهذا هو السبب في أنه أعلى” .

وجاء هذا الإعلان كجزء من أحدث تقرير للشفافية في “فيسبوك”، الذي يتضمن لأول مرة معلومات حول تطبيق انستغرام” .

يشار إلى أن موقع “فيسبوك” بين شهري نيسان وأيلول الماضيين، ما يقرب من ثلاثة ملايين منشور انتهكت سياساته ضد بيع المخدرات، كما قامت بالتصرف ضد 95000 منشور آخر من محتوى “انستغرام” متعلقة ببيع الأسلحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق