الأخبارجولة عربيةحصاد اليوم

كردستان العراق: وفاة ألف و772 شخص بسبب حوادث السير منذ 2017

الاتحاد برس:

أعلنت مديرية شرطة المرور في إقليم كردستان العراق عن وفاة 1772 شخص بسبب حوادث السير منذ بداية عام 2017، وهو عدد كبير مقارنة مع سكان أربعة محافظات في الإقليم.

وأعلن العميد “أسعد ملا كريم” الناطق باسم شرطة المرور في إقليم كردستان العراق أنه خلال سنتين وتسعة أشهر ضبطوا 921 حادثاً مرورياً في مدن إقليم كردستان أدت إلى وفاة ألف و772 شخص واصابة 16 ألف و862 ما بين جريح تعافى تماماً او بإعاقة دائمة أو فقدان لأحد الأطراف.

وأوضحت إدارة المرور أن 63% من تلك الحوادث كانت بسبب السرعة تليها 33% بسبب الإهمال وانشغال السائقين بأمور ثانوية و4% بسبب مشاكل ورداءة الطرقات.

ولم تعلن مديرية المرور عن نسبة الأجانب الموجوين بين ضحايا الحوادث، لكن لفتت إلى وجود العشرات من اللاجئين السوريين بينهم، خاصة وأن أكثر من 300 ألف سوري يقيم في إقليم كردستان منذ أواخر 2011 وتكثر بينهم السوريين بالدرجة الأولى حوادث الدراجات النارية التي غالباً تكون بسبب السرعة من أحد طرفي الحادث المروري، بالإضافة إلى عدم التقيد بشروط السلامة مثل عم ارتداء الخوذة على الراس وكذلك ركوب شخصين إلى ثلاثة أحيانا على دراجة نارية واحدة، الأمر الذي يزيد من احتمال الخطر على حياتهم أكثر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق