السلايد الرئيسيالسوريحال البلدحصاد اليوم

منذ أكثر من عام .. عمال مياه دير الزور بدون رواتب

الاتحاد برس_متابعة :

اشتكى عدد من عمال العقود السنوية الدائمة في مؤسسة المياه في محافظة ديرالزور من عدم تسليم رواتبهم المتراكمة منذ عام ٢٠١٨ وهو تاريخ مباشرتهم في العمل.

وشرح أحد العمال المشتكين في وحدة مياه مدينة الميادين لوسائل إعلام محلية”أعمل بعقد دائم سنوي في مؤسسة مياه الميادين منذ عام ٢٠١٠ م ولكن بعد سيطرة تنظيم “داعش” على مدينة الميادين انقطعتُ عن العمل بسبب حصارهم للمدينة وذلك منذ عام ٢٠١٥ م “.

وتابع المشتكي :”بعد تحرير مدينة الميادين من تنظيم “داعش” عدتُ إلى عملي في المؤسسة أنا وباقي زملائي العمال منذ بداية عام ٢٠١٨، وإلى هذا اليوم لم يتم صرف رواتبنا، وقمنا بمراجعة المدير العام ولم نتقاض أي راتب إلى تاريخه”.

من جهته أوضح مدير الشؤون الإدارية والقانونية في مؤسسة مياه دير الزور المهندس حساني داوود:”لدينا ما يقارب ١٨٥ عامل في مؤسسة مياه دير الزور وضعوا أنفسهم تحت التصرف بعد فك الحصار عن المدينة وللآن لم يتقاضوا رواتبهم “.

وأكد داوود: “أنه خروج داعش من المدينة قمنا بمخاطبة وزارة الموارد المائية بأكثر من كتاب رسمي لإعادتهم إلى عملهم وصرف رواتبهم وأجورهم استنادا للقرار رقم ١٣ الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء والذي ينص على عدم إعادة أي عامل إلا بموجب موافقة أمنية”.

وأكمل المدير:”جاءت الجهات المعنية إلى المؤسسة وقامت بأخذ دراسة ل١٨٥ موظف لم يستلموا رواتبهم منذ عام ونصف و لم تأتي الموافقة الأمنية لعودتهم للعمل علما أنهم يعملون تحت تصرف المؤسسة”.

وطالب المشتكون أن يصل صوتهم إلى وزارتهم لتسريع الموافقات الأمنية من أجل تقاضي رواتبهم المتراكمة كونهم وضعوا أنفسهم تحت التصرف منذ عام وعشرة أشهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق