السلايد الرئيسيالسوريحال البلدحصاد اليوم

الإسكان تخصص 4308 مسكن لستة محافظات سورية

الاتحاد برس

أعلنت “المؤسسة العامة للإسكان” عن تخصيص 4308 مسكن، في مشاريع السكن الشبابي والعمالي والإدخار السكني والبرنامج الحكومي للإسكان، في محافظات (ريف دمشق “توسع ضاحية قدسيا”، وحلب واللاذقية وحمص وحماة والسويداء) .

وشمل التخصيص، بحسب بيان للمؤسسة، المكتتبين على مشروع إسكان الشباب في محافظات ريف دمشق (توسع ضاحية قدسيا)، واللاذقية وحماة والسويداء حسب ما نشرت وكالة “سانا” .

كما شمل مشروع السكن العمالي في محافظة ريف دمشق (ضاحية الشهيد باسل الأسد العمالية بعدرا)، والمكتتبين على مشروع الادخار السكني في محافظات “اللاذقية” و”حلب” و”حمص”، ومشروع البرنامج الحكومي للإسكان بحمص.

وأشارت المؤسسة إلى “تخصيص 1276 مسكنا للمكتتبين على مشروع إسكان الشباب في ريف دمشق منطقة توسع ضاحية قدسيا من الفئة(أ) للمرحلة الرابعة والمقررة بـ 10 سنوات، ومن الفئة (ب) للمرحلة الخامسة المقررة بـ 12 سنة”.

إضافة إلى تخصيص 874 مسكنا للمكتتبين على مشروع السكن العمالي بضاحية “باسل الأسد” بـ “عدرا العمالية”.

أما في محافظة اللاذقية، فشمل التخصيص 797 مسكنا من الفئة (أ) للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي منطقة أوتوستراد الثورة للمرحلة الثالثة المقررة بـ 10 سنوات، إضافة إلى تخصيص 913 مسكناً من الفئات (ب-ج- هـ) للمكتتبين على مشروع الادخار السكني في منطقة أوتوستراد الثورة.

وفي حمص تم تخصيص 94 مسكناً للمكتتبين على مشروع الادخار السكني في منطقتي “الوعر”و”تلكلخ”، والمكتتبين على مشروع البرنامج الحكومي في منطقة توسع الوعر المتقدمين بطلبات خطية تتضمن رغبتهم بنقل اكتتابهم إلى منطقة غرب طريق دمشق والتخصص بإحدى المساكن المتوفرة.

ولفتت المؤسسة إلى أنه “سيتم تخصيص 98 مسكنا للفئات(أ-ب-ج) للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي في محافظة حماة منطقة ذي قار للمرحلة الثانية المقررة بـ 7 سنوات”.

وتخصيص 253 مسكنا من الفئتين(أ- ب) للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي في محافظة “السويداء” منطقة سليم للمرحلة الثانية المقررة بـ 7 سنوات، وتخصيص 3 مساكن للمكتتبين في محافظة حلب على مشروع الادخار السكني في منطقة الأنصاري شرقي.

وأوضحت المؤسسة أن الإعلان عن الجداول الاسمية المتضمنة أسماء المكتتبين، مرتبة حسب أرقام الأفضلية ومواعيد جلسات التخصيص والقيم التخمينية ستكون اعتبارا من الخميس الـ 28 من تشرين الثاني الجاري.

يشار إلى أن المؤسسة دعت في إعلانها المكتتبين المشمولين بهذا الإعلان، إلى مراجعة فروع المؤسسة في المحافظات مصطحبين معهم دفاتر الاكتتاب ليصار إلى تدقيق مدفوعاتهم المسددة من قبلهم.

مع التنويه إلى أن الإعلان لا يشمل المكتتبين المتأخرين عن تسديد الاقساط الشهرية المترتبة عليهم لمدة تزيد على 240 يوماً متصلة أو منفصلة، الذين لم يسددوا التزاماتهم المالية ضمن المدة الممنوحة لهم لغاية الـ 30 من حزيران الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق