السوريالسياسة

القبض على سوري في برلين للاشتباه في صلته بالإرهاب

ألقت السلطات الألمانية اليوم الثلاثاء القبض على سوري يشتبه بتخطيطه لتنفيذ أعمال إرهابية، وبحسب النيابة العامة فإنه، قام بتبادل معلومات عن تصنيع القنابل واشترى مواد كيماوية، بحسب ما نشرته فضائية دويتشة فيلة الألمانية..

والمقبوض عليه الذي يدعى “عبدالله“، كان هدفا للجهات الأمنية الألمانية منذ عدة شهور، بعد ورود معلومات عنه عبر جهة استخبارات أجنبية إلى الاستخبارات الداخلية الألمانية.

وأعلن الادعاء العام في برلين اليوم أن المقبوض عليه سوري 37 عام، ويشتبه في أنه جمع وتبادل معلومات عبر الإنترنت عن تصنيع القنابل، وأضاف الادعاء العام: “يُشتبه في أن هدف تداول المعلومات عبر الدردشة الإلكترونية هو الإعداد لهجمات إرهابية”.

وبحسب الادعاء العام في برلين، يُشتبه في أن السوري تبادل منذ ربيع هذا العام عبر مجموعة مقربة من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على إحدى تطبيقات الدردشة إرشادات صناعة أسلحة ومواد متفجرة. وتتعلق هذه الإرشادات بتصنيع متفجرات بلاستيكية وطرود مفخخة وقنابل مغناطيسية.

ومن الموضوعات التي تم تداولها عبر مجموعة الدردشة أيضا بنادق كلاشينكوف والمسدسات الآلية وأسلحة نارية أخرى.

ويجري الادعاء العام الاتحادي تحقيقات ضد المتهم للاشتباه في إعداده لجريمة تعرض أمن الدولة لخطر جسيم، مؤكداً أن المتهم قد بدأ بالفعل “شراء مكونات ومواد كيماوية ضرورية لتصنيع عبوة ناسفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق