أورباالأخبارالسلايد الرئيسيحصاد اليومعالمي

عبور 1350 لاجئ في تركيا إلى اليونان بعد تهديدات أردوغان بملف اللاجئين

وصل أكثر من 1350 مهاجراً ولاجئاً إلى الجزر اليونانية في بحر إيجه قبالة تركيا، بين الجمعة 15 والاثنين 18 نوفمبر الحالي، بحسب حرس السواحل اليونانيين.
وتدخل حرس السواحل لإنقاذ 658 شخصا منذ الجمعة في حين وصل 730 آخرون إلى سواحل الجزر اليونانية بحسب ما نشرته إذاعة مونت كارلو الدولية..

وأعلنت الحكومة اليونانية في بداية أكتوبر الماضي أنها ستنقل تدريجيا عشرين ألف شخص من الجزر باتجاه الداخل بحلول نهاية 2019 وذلك لتخفيف الازدحام في مخيمات الجزر المكتظة. والتي يعيش فيها حاليا أكثر من 32 ألف شخص في خمسة مخيمات طاقتها الاستيعابية لا تزيد على 6200 شخص، خاصة وأن إيواء المهاجرين داخل اليونان يواجه ردود فعل مناهضة، ونظمت تظاهرات ضدهم في العديد من المدن والقرى.

وعبرت شبكة تسجيل حوادث العنف العنصري يوم الاثنين الماضي عن القلق إزاء “ارتفاع عدد الحوادث العنصرية وكراهية الأجانب” تجاه المهاجرين خلال عمليات نقلهم إلى داخل الأراضي اليونانية.

يذكر أن هذه الأعداد دخلت بعيد تهديد الرئيس التركي “رجب اردوغان” “بإغراق” أوروبا باللاجئين، في حال تم ثنيه عن مهاجمة قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرقي سوريا، وهو تهديد يكرره بين كل فينة وأخرى، لكن لم تنشر أية تقارير فيما إذا كان عبور هؤلاء المئات في الأيام الأخيرة هي حالة صدفة، أم جزءاً مبطناً من تهديدات الرئيس التركي في وقت تتزايد الضغوط الأوروبية عليه لايقاف حرب ضمن الحدود السورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق