السوريحال البلدحصاد اليوم

قسم إسعاف جديد لمشفى دمشق نهاية العام الجاري

 الاتحاد برس_دمشق:

قالت  الهيئة العامة لمشفى دمشق بأنها تعمل على  وضع قسم إسعاف جديد بالخدمة نهاية العام الجاري يعتمد معايير عالمية من حيث فرز المرضى ومتابعتهم والعناية بهم حسب مديرها الدكتور “هيثم الحسيني“.

و قسم الإسعاف الجديد سيكون في بناء مستقل عن المشفى بما يسهل عملية فرز المرضى وخاصة في حالات الحوادث والطوارئ وتصنيفهم حسب درجة الخطورة وتشخيص حالتهم في اللحظات الأولى وتقديم العلاج المناسب سواء جراحياً أو دوائياً، بحسب ما أوردت سانا.

كما تصل الطاقة الاستيعابية للقسم الجديد إلى 1200 مريض ضمن مساحة تضمن تلبية راحة المراجعين والكوادر الطبية، مع وجود بنى تحتية تلبي احتياجات ذوي الإعاقة وفقاً لمدير المشفى، الذي بين أن استقبال الحالات سيتم وفق دور الكتروني مشيراً إلى أنه ستتم الاستفادة من قسم الإسعاف القديم لتوسعة أقسام المشفى الأخرى.

يذكر أن مشفى دمشق  افتتح عام 1955 ويضم 28 شعبة وقسماً تشمل جميع الاختصاصات باستثناء جراحة القلب وأمراض النساء والتوليد ويضم 500 سرير تتراوح نسبة إشغالهم وسطياً بين 80 و100 بالمئة.

وأشار مدير المشفى إلى وضع جهاز مرنان مغناطيسي جديد بالخدمة ليصبح عدد الأجهزة اثنين كما سترفد بجهاز تصوير طبقي محوري قريباً ليصبح لديها جهازا طبقي محوري مع مواصلة العمل في تحديث جهاز ثالث من قبل إحدى الشركات المختصة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق