السوريحال البلدحصاد اليوم

استغلال في مطار دمشق الدولي وابتزاز للضيف القادم

 الاتحاد برس:

استهجنت بعض التصرفات التي تستغل الضيف القادم من مطار دمشق الدولي باتجاه المدينة بإلزامه الركوب في سيارة محددة وبتعرفتهم الخاصة من قبل عدد من السيارات من الفئة الخاصة والعامة. بحسب صحيفة قاسيون السورية.

 من جهته أوضح مدير مطار دمشق الدولي “نضال محمد“، أن  المواطن يكون عرضة للابتزاز عندما لا تكون السيارة مرخصة ومعتمدة من الشركة المتعاقد معها بموجب عقد استثمار سنوي لنقل الزائرين.

مبيناً أن التعرفة محددة في التكسي وفي ساحة الوقوف بـ 8500 ليرة مقارنة مع 15 ألف وربما أكثر من 20 ألف ليرة لدى السيارات المرتبطة بمكاتب خاصة أو نقل عمومي، علما أن الخدمة غير إلزامية لأي زائر إلا لمن يرغب بذلك، مبيناً وجود أكثر من 60 سيارة تابعة للشركة لنقل المواطنين من دون أي إجبار أو استغلال.

وبين “محمد” أنه يتم دائماً فرض غرامة مرتفعة بحق أي مخالفة صادرة عن سيارات الشركة، تصل إلى 50 ألف ليرة مع سحب بطاقة السائق في بعض الأحيان التي تخوله العمل في المطار، إضافة إلى وجود عقوبات بحق أي زيادة عن التعرفة الموضوعة.

وقال محمد  في جميع مطارات العالم هناك شركات تكسي لتخديم المطارات، وهذا أمر يضمن راحة المواطن أيضاً، وتابع: “في بعض الأحيان يتم التدخل في بعض السيارات ممن يشتبه في ترددهم بشكل دوري إلى المطار لاستغلال المواطنين، مبيناً أن هناك ضرورة للشكوى للجهة المسؤولة، ذلك بهدف ردع أي إساءة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق