إنسانيالسوريالسياسةحال البلدحصاد اليومغير مصنف

الإدارة الذاتية تسلّم طفلًا رضيعًا من أصل دنماركي لحكومة بلاده

الاتحاد برس:

سلّمت الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، طفلًا رضيعًا من أصل دانماركي إلى حكومة بلاده، وجرى التسليم عند معبر “سيمالكا” الواصل بين مناطق الإدارة الذاتية وإقليم كردستان العراق.

وصرحت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لوسائل الاعلام بأنها سلمت الرضيع البالغ من العمر 11 شهراً إلى ممثلية خارجية دولة الدنمارك في العراق، وأكدت “أن الرضيع هو من عوائل عناصر تنظيم داعش وكان والديه قتلا في المعارك الأخيرة ضد التنظيم.”

وأضافت دائرة العلاقات بأن مجموعة من النساء من عوائل مقاتلي داعش المقيمات حالياً في مخيم الهول التابع للحسكة، هي التي من قامت بتربية الطفل في الفترة السابقة، إلى أن تم تسليمه لممثلية الخارجية الدنماركية في معبر سيمالكا الحدودي”.

وبحسب مكتب شؤون النازحين والمهجرين واللاجئين في الإدارة الذاتية، فإن ما يقارب 300 طفل يتيم من عوائل مقاتلي داعش لازالوا يتواجدون حالياً في مخيم الهول، من ضمنهم قرابة 100 طفل ترعاهم المنظمات الإنسانية في مراكز ضمن المخيم، والبقية تتبناهم عوائل التنظيم نفسه، والتي تقيم في المخيم ذاته.

يذكر أن الإدارة الذاتية كانت قد سلمت سابقاً أطفالاً آخرين لممثليات بلادهم، مثل 3 أطفال نيجيريين من عائلة واحدة، وكذلك طفلين اثنين من أصول نمساوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق