تاء تأنيث

مقتل أكثر من 300 امرأة في تركيا خلال العام الحالي

شهدت الفترة السابقة من العام الحالي مقتل ما لا يقل عن 302 امرأة في جميع أنحاء تركيا، إضافة إلى 532 امرأة أخرى تعرضت للعنف، حسبما أفاد موقع “بيانت” التركي نقلا عن احصائيات تم جمعها من الصحف المحلية والوطنية.

ووجد التقرير أن حوالي 60% من النساء، أي 198 سيدة منهن قتلن على يد أزواجهن أو شركائهن.، كما قتلت 31 على يد أفراد من أسرهن، و20 سيدة قتلهن الأصدقاء أو الجيران وثمانية أخريات من قبل أقاربهن.

وازداد عدد النساء اللائي يتم قتلن في تركيا، منذ أن أصبحت أول دولة تصدق على اتفاقية أوروبية بشأن العنف ضد المرأة، حيث قتلت 440 امرأة في العام الماضي.

ووفقا لـ “بيانت” فإن من بين 302 امرأة قتلن هذا العام حتى الآن، قتلت 149 سيدة بأسلحة نارية، و74 بالطعن، و 25 بالاختناق، و 20 امرأة بالضرب؛ كما تم إحراق 4 نساء أخرين حتى الموت.

وذكر التقرير أن من بين النساء المقتولات سوريتين، وأفغانيتين، وعراقية، وصينية، وأوكرانية، ومغربية، وأذرية، وأخرى أوزبكية، وأضاف التقرير أن 64% من هؤلاء النسوة قتلن من طرف زوج أو زوج سابق أو عشيق أو عشيق سابق.

وقد تبين أن 285 من النساء اللواتي تعرضن للعنف، وقعن ضحية للعنف من قبل عشيق أو عشيق سابق أو زوج، ومنذ عام 2010، قتل أكثر من 2600 امرأة في تركيا، ووفقا لما ذكرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية “نحن سوف نوقف قتل الإناث”.

وفي عام 2011، كانت تركيا الدولة الأولى التي وقعت وصدقت على اتفاقية لمجلس أوروبا بشأن منع العنف المنزلي، لكن هذه الخطوة لم تفعل الكثير لتغيير مشكلة العنف القائم ضد النساء..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق