الأخبارالخليج العربيجولة عربيةحصاد اليوم

وفد إسرائيلي يزور دبي لحضور فعاليات مؤتمر “إكسبو 2020”

زار وفد إسرائيلي رسمي دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس السبت، لحضور فعاليات دولية.

ونشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على “تويتر”، مساء اليوم، الأحد، أكدت فيها أن وفدًا رسميًا إسرائيليا زار إمارة دبي لحضور اجتماعات المشاركين الدوليين في معرض “إكسبو 2020”.

وأفادت الخارجية الإسرائيلية عبر صفحتها الرسمية على “تويتر”، “إسرائيل في الخليج”، بأن الاجتماع يهدف إلى الاطلاع على الاستعدادات الجارية، تمهيدا لانطلاق المعرض في دبي الذي ستشارك فيه إسرائيل.

وأوردت الخارجية الإسرائيلية أن بلادها تتطلع إلى عرض آخر ابتكاراتها في جناحها الخاص في “إكسبو2020”.

وزارت وزيرة الثقافة الإسرائيلية “ميري ريغيف” الإمارات سابقا وظهرت وهي تتجول برفقة مسوؤلين إماراتيين في مسجد الشيخ زايد في أبوظبي.

وظهرت “ريغيف” بحسب الفيديو الذي نُشر عبر حساب “إسرائيل بالعربية” الرسمي على تويتر مرتدية الحجاب أثناء تجولها في أرجاء المسجد.

يذكر أنه كان قد تم عزف النشيد الوطني الإسرائيلي الأحد 29 أكتوبر / تشرين الأول 2018 في أبوظبي للمرة الأولى بعد أن أحرز أحد الرياضيين الميدالية الذهبية في بطولة عالمية للجودو.

وقد توجّه “بنيامين نتنياهو”، رئيس الوزراء الإسرائيلي للاعب الجودو “ساغي موكي” بالقول: “جلبت لنا فخرا عظيما حيث تم بفضلك عزف نشيدنا الوطني لأول مرة في أبوظبي. جميعنا نفتخر بك كثيرا!”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق