السوريحال البلدخدمات

بدء العمل ببرنامج إدارة المركبات المركزي في الربع الأول من 2020

الاتحاد برس :

كشف وزير النقل السوري “علي حمود” عن مشروع لتسهيل المعاملات يرتبط بإدارة المركبات يتم العمل عليه ليبصر النور في جميع مديريات النقل حتى الربع الأول من العام 2020.

ويشمل المشروع تطبيق برنامج يختصر حوالي الـ200 ألف عملية حسابية في مديريات النقل، ما يسهم في تسهيل الإجراءات إلى أدنى حد ممكن، بحيث أن المعاملات التي كانت تأخذ أياماً ستصبح تنجز بدقائق.

وبين الوزير في حديث لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن العمل يجري على مشروع مرافق، وهو الدفع الالكتروني، ما يؤدي إلى تسهيلات أكثر وإنجاز المعاملات من دون العودة إلى مديرية النقل .

وأشار حمود إلى “ضبط عدد من شبكات الفساد المرتبطة مع بعض معقبي المعاملات، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم نتيجة التلاعب ببعض المعاملات، التي حدت إجراءات الأتمتة من الفساد في جوانبها” .

وتسعى الوزارة من خلال البرنامج الجديد بحسب الوزير، إلى أن يصبح كل من يعمل فيها من ملاكها، ما يحمل المسؤولية إلى كل الكوادر المعنية بشكل مباشر فتمارس عليها الرقابة والتدقيق والمحاسبة في حال حدوث أي خطأ.

يذكر أن الوزارة أعلنت في أيلول عن خطط لإنشاء موانئ جديدة وشركات نقل عبر البحار ومدن للصناعات البحرية سيتم طرحها للاستثمار، مع طرق برية بحرية وجوية، على أن تكون هذه البنى نواة في حال إقرار طريق الحرير ومروره عبر سوريا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق