الأخبارالسلايد الرئيسيالسوريالسياسةجولة عربيةحصاد اليوم

رئيس كردستان العراق يستقبل وفداً من المجلس الكردي في سوريا لأول مرة بعد هجوم تركيا

الاتحاد برس:

أكد رئيس إقليم كردستان العراق “نيجيرفان البارزاني”، خلال لقائه أمس الإثني مع وفد من المجلس الوطني الكردي في سوريا على أهمية بناء الثقة بين الأطراف والمكونات الكردستانية في سوريا.

وجاء في بيان حكومة إقليم كردستان أنه “بحث رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني في أربيل خلال لقاء مع وفد رفيع المستوى من المجلس الوطني الكردي في سوريا، برئاسة “سعود ملا” رئيس المجلس الوطني، آخر المستجدات الأوضاع في سوريا واستعداد ودور وتأثير القوى الإقليمية والدولية في المنطقة”.

وأضاف أن “الرئيس البارزاني أكد على أهمية وحدة الصف والتآلف والعمل المشترك والتفاهم وبناء الثقة بين الأطراف والمكونات الكردستانية في سوريا، وعبر عن الاستعداد الكامل للمساعدة ودعم أي مسعى يصب في الأمن والاستقرار والحل السلمي للمشاكل في المنطقة”.

وخلال الاجتماع، أكد الجانبان بحسب البيان “على ضرورة التآلف وقبول الآخر بين المكونات والأطراف في سوريا والعمل على معالجة المشكلات وإعادة الأمن والاستقرار، وعبرا عن القلق من مساعي تغيير ديموغرافية المنطقة وممارسات مسلحي المعارضة السورية المتشددة”.

يذكر أن استقبال بارزاني لوفد المجلس الوطني الكردي هو الأول منذ بدء الهجمات التركية على شمال شرقي سوريا منذ اكتوبر الماضي، ويعول أكراد سوريا كثيراً على دور اقليم كردستان العراق للتأثير في هذه الحرب بحكم علاقات الاقليم مع تركيا، وكذلك بحكم رعاية أربيل دعم المجلس الوطني الكردي الذي يضم قرابة 12 حزب كردي سوري منضم في الائتلاف السوري المعارض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق