الأخبارالعراقجولة عربية

عشائر الأنبار العراقية تعلن تأييدها للمتظاهرين

الاتحاد برس

صرح مصدر عشائري في الأنبار اليوم الثلاثاء بأن عشائر الأنبار كانت وما زالت تقف مع قضايا العراق، وتقدم الغالي والنفيس دفاعًا عن أرضه واستقلاله وكرامته وبأن العشائر أعلنت تأييدها وتضامنها مع المنتفضين في ساحة التحرير وكل ميادين التظاهرات في المحافظات العراقية.

وأشاد المصدر بتضامن القبائل مع المنتفضين وبأنها بموقفها زدات الثورة زخما وإصرارا من شبابها على استعادة وطنه صابرًا مرابطًا بوجه قسوة الظروف الصعبة والاستهداف المباشر من الأجهزة الأمنية الحكومية وميليشيات الأحزاب، من أجل العراق وشعبه الذي يعاني منذ ستة عشر عاما.

وأوضح المصدر أن عشائر الأنبار أعلنت تأييدها الكامل لمطالب المنتفضين المشروعة، في حل الحكومة والبرلمان ورئاسة الجمهورية وتشكيل حكومة إنقاذ وطنية عراقية تحافظ على وحدة العراق وسيادته، وتصون استقلاله ويكون للشباب دور بارز فيها، تمهيدًا لمرحلة سياسية جديدة في العراق أساسها العدل والحرية والمساواة، ونبذ الطائفية والمحاصصة والعنف والإرهاب.

وأشار المصدر إلى أن عشائر الأنبار بعثت برسالة تحذير لكل من يريد بالعراق سوءًا من استهداف العشائر في الجنوب أو شبابنا المنتفض في ساحة التحرير في بغداد، لأن ذلك يعد تعديًا علينا وعلى جميع العراقيين.

وشهدت ساحات الاعتصام لاسيما ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية، مركز ذي قار، وعدد من الأقضية في المحافظة، مواكب تشييع للضحايا وأغلبهم تراوحت أعمارهم ما بين (19-15) وأصغر، والذين قتلوا باستخدام القوات الأمنية الرصاص الحي من أسلحة الأحادية الرشاشة، والرصاص الخاص بمقاومة الطائرات بالقرب من جسر الزيتون، وتقاطع البهو، والمنصورية، وحديقة غازي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق