الأخبارالسوريحال البلدحصاد اليوم

تحصين 257 ألف رأس من الثروة الحيوانية بالحسكة ضد الأمراض السارية

الاتحاد برس:

استهدفت حملة تحصين الثروة الحيوانية التي أطلقتها مديرية زراعة الحسكة خلال الشهر الماضي 257 ألف رأس تم تلقيحها بالأدوية البيطرية ضد الأمراض التي تنتشر عادة مع دخول فصل الشتاء.

وصرح رئيس دائرة الصحة الحيوانية في المديرية “فريد عبد القادر” لوكالة سانا الرسمية أن حملة التحصين التي تستمر لنهاية الشهر الحالي تستهدف الثروة الحيوانية في مختلف أرجاء المحافظة لتعزيز مناعة الحيوانات وتحصينها ضد الأمراض التي تنتشر عادة خلال الفترة الحالية من العام ومنها الحمى القلاعية والجدري والانتروكسيميا والبروسيلا وكوماروف والجلد العقيد والتي تصيب الأغنام والماعز والأبقار والدواجن في ظل توافر مختلف صنوف الأدوية البيطرية لدى الدائرة.

وأشار الدكتور عبد القادر إلى أن الواقع الصحي للثروة الحيوانية في المحافظة جيد في ظل حملات التحصين والتلقيح التي تجريها الدائرة بشكل مستمر ومتتابع داعيا المربين إلى مراجعة أقرب شعبة صحة حيوانية لتحصين “حيازاتهم” وعدم الانتظار لحين إصابتها لضمان عدم حدوث نفوق في القطعان وإلحاق خسائر مادية بهم.

وكانت مديرية الزراعة استلمت خلال الشهر الماضي 634 ألف جرعة لقاح بيطري مقدمة من وزارة الزراعة لاستخدمها بحملات تحصين الثروة الحيوانية ضد الأمراض المختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق