قوات المعارضة تتقدم في الغوطة الغربية وقافلة إغاثية تدخل مدينة دوما في الغوطة الشرقية

قوات المعارضة تتقدم في الغوطة الغربية وقافلة إغاثية تدخل مدينة دوما في الغوطة الشرقيةقوات المعارضة تتقدم في الغوطة الغربية وقافلة إغاثية تدخل مدينة دوما في الغوطة الشرقية

الاتحاد برس:

تقدمت قوات المعارضة مساء اليوم الخميس، على عدة نقاط في الغوطة الغربية، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد قوات النظام.

وقال مراسل “الاتحاد برس”، إن قوات المعارضة استطاعت السيطرة على 8 نقاط في محيط بلدة “ديرخبية” في الغوطة الغربية، ضمن معركة اعلنتها اليوم تحت مسمى “زئير الاحرار”.

وأكد أن قوات المعارضة هاجمت مواقع قوات النظام في محيط البلدة المذكورة، بعد قصف عنيف على مواقعها براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، وتمكنت خلال المعارك من تدمير عدة رشاشات ثقيلة وعربات مصفحة واغتنام اخرى، والسيطرة على عدة نقاط في محبط البلدة المذكورة.

وفي سياق متصل، تمكنت قوات المعارضة من التقدم والسيطرة على عدة نقاط تقدمت إليها قوات النظام في محيط مدينة “داريا”، وذلك عقب معارك عنيفة مع قوات النظام، حيث أسفرت المعارك عن مقتل وجرح العشرات من قوات النظام بينهم عناصر يتبعون للفرقة الرابعة، بالإضافة لتدمير عربة “BMB” و3 دبابات ورشاش من عيار 14.5.

وعلى الصعيد الإنساني، دخلت قافلة مساعدات أممية مكونة من 6 شاحنات، برفقة وفد من الهلال الأحمر السوري إلى مدينة “دوما” المحاصرة في الغوطة الشرقية، ووزعت المواد الغذائية على الأهالي.

قد يعجبك ايضا