الخليج العربيجولة عربية

نجاة وزيرا الداخلية والنقل اليمنيان من محاولة اغتيال

الاتحاد برس:

عقب محاولة شخصين اغتيال وزيرا الداخلية والنقل اليمنيان عن طريق وضع عبوة ناسفة بالقرب من مقر إقامتهما في محافظة شبوة ، شرقي البلاد، نجا الوزيران من هذه المحاولة ، وذلك فجر اليوم الإثنين، بحسب مصدر حكومي.

وبحسب مصدر لوكالة “الأناضول”، قال ” إنّ أجهزة الأمن ألقت القبض على شخصين حاولا استهداف وزير الداخلية أحمد الميسري، والنقل صالح الجبواني، المقيمين في عاصمة المحافظة عتق” بوضع عبوة ناسفة بجوار مبنى المحافظة الذي يقيم فيه الميسري والجبواني.

إلا أن أجهزة الأمن قبضت عليهما قبل إتمام الجريمة وأحالتهما إلى التحقيق”، دون مزيد من التفاصيلوحتى الآن، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن المحاولة.

ويقيم الوزيران، الميسري والجبواني، في مبنى المحافظة منذ 4 أيام عقب وصولهما إلى عتق، في زيارة تفقديةو محاولة الاغتيال هذه عقب يومين من توجيه الميسري انتقادات لاذعة للإمارات، وإعلانه أن مشروعها في اليمن قد سقط، ولن يتم القبول بأي اتفاق مع المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال لقاء تشاوري عقده الميسري مع شخصيات ومراجع قبلية في مدينة عتق، السبت الماضي .

وأفاد الميسري بأنّ الإمارات أنفقت أكثر من 48 مليار ريال سعودي على ما وصفه بـ”الانقلاب الأسود” لحلفائها الانفصاليين في ما يُعرف بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق