السلايد الرئيسيالسوريحال البلدحصاد اليوم

المواد الغذائية المدعومة تدخل في نظام البطاقة الذكية

الاتحاد برس

وقعت كل من وزارتي النفط والثروة المعدنية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك مذكرة تعاون “لإيصال الدعم للمستحقين عبر البطاقة الذكية”.

ونشر مجلس الوزراء على صفحته الرسمية أن “الوزارتان وقعتا مذكرة تعاون حول تقديم الخدمات عبر نظام البطاقة الذكية بهدف إيصال الدعم إلى مستحقيه، وذلك في مقر وزارة النفط بدمشق” .

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=711793119308895&id=159268621228017

وأوضح المجلس أن “الهدف من المذكرة تقديم الخدمات اللازمة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك المتعلقة بتوزيع السلع والمواد الغذائية عبر نظام البطاقة الذكية بدلاً من البطاقات التموينية الورقية”.

وأضاف المجلس أن “البطاقات الورقية يشوبها أخطاء في التطبيق وعمليات تزوير، واستخدام البطاقة الذكية يضمن عدم الاحتكار والحد من عملية الهدر للسلع الاستهلاكية ولا سيما المتوفرة في صالات المؤسسة السورية للتجارة”.

وأكد المجلس على أنه “سيتم توفير السلع الأساسية التي تحتاجها الأسرة من كل منافذ البيع التابعة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبر البطاقة الذكية وذلك في الحالات الضرورية”.

ولم يوضح المجلس المواد التي سيصبح توزيعها عبر البطاقة الذكية، في حين لم يحدد أيضاً موعد بدء تطبيق هذه الآلية الجديدة.

يذكر أن العمل بالبطاقة الذكية في سوريا بدأ نهاية العام الماضي، عبر اعتمادها لتزويد السيارات بالمحروقات، ومن ثم شملت عمليات توزيع الغاز المنزلي ومازوت التدفئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق