السوريحال البلدحصاد اليوم

مجلس الوزراء في سوريا يقر “وثيقة أسعار” ممولة من المصرف المركزي

الاتحاد برس:

مجلس الوزراء يقر “وثيقة أسعار” للمواد الممولة من المصرف المركزي والمواد المستوردة الأخرى من وزارة التجارة الداخلية

أقر مجلس الوزراء اليوم الأحد 1/ كانون الأول/ ديسمبر  في جلسته الأسبوعية  “وثيقة أسعار”، يتم من خلالها تحديد أسعار المواد المموّلة من المصرف المركزي والمواد المستوردة الأخرى من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

في حين تقوم المكاتب التنفيذية بالمحافظات بتحديد أسعار المواد المنتجة محليًا، بهدف فرض أسعار مناسبة، في كل منافذ البيع التابعة للقطاعين العام والخاص بالمحافظات.

وتضمّنت القرارات الاستمرار بتمويل قائمة المواد الأساسية والضرورية، وهي الأرز والسكر والزيوت والسمون والشاي وحليب الأطفال والمتة والبذور الزراعية والأدوية. بالتوازي مع قيام السورية للتجارة بتوزيع سلة استهلاكية عن طريق دفتر العائلة بسعر ثابت ومحدد.

وشملت القرارات توسيع دور المجتمع المحلي والأهلي في ضبط الأسواق والأسعار، وتم الطلب من المحافظين والمجالس المحلية تشكيل لجان على المستوى المحلي في المدن والقرى والبلدات لمتابعة واقع الأسواق بالتنسيق مع وزارة التجارة الداخلية.

وتقرر إصدار نشرة أسبوعية للأسعار من وزارة التجارة الداخلية والمكاتب التنفيذية بالمحافظات يتم الإعلان عنها في جميع وسائل الإعلام والمواقع الرسمية للوزارات والمحافظات ومجالس المدن والبلدات وصفحات التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق صدرت زيادة في رواتب الموظّفين والعسكريين، وترافق ذلك مع زيادة كبيرة في الأسعار وارتفاع غير مسبوق لسعر صرف الدولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق