السلايد الرئيسيالسوريالسياسة

قائد “قسد” عبدي مظلوم يقترح على “علي مملوك” وضع قواته ضمن القوات الحكومية

الاتحاد برس

شرح  قائد “قوات سوريا الديمقراطية“، “مظلوم عبدي”، عن تفاصيل اقتراحه لوضع قواته ضمن القوات الحكومية السورية، والذي قدمه إلى رئيس مكتب الأمن الوطني السوري، اللواء “علي مملوك“، خلال زيارته للمنطقة قبل أسبوعين.

وقال “مظلوم عبدي” أنه “تم توقيع اتفاقية مع الحكومة السورية حول انتشار قواتها في نقاط التماس مع القوات التركية، وأضاف أن “الاتفاقية وُقّعت بينه وبين مملوك الذي وقّع باسم الحكومة السورية وضمانة روسية” .

وقال “عبدي” خلال حديثه إلى صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أنه طالب بالحفاظ على خصوصية “قسد” التي تضم 110 آلاف مقاتل وعنصر في الأمن الداخلي، في جيش “سوريا المستقبل”.

واقترح “عبدي” أن تكون “قسد” فيلقين ضمن القوات الحكومية السورية، أو لها قيادة عسكرية لمنطقة شمال شرقي سوريا ضمن ثلاث مناطق بالجيش في المستقبل، مضيفاً “اعتقد أن “قسد” هي قوات وطنية سورية وجزء من المنظومة الدفاعية السورية”.

ونفى “عبدي” الاتفاق مع “مملوك” بالشأن السياسي، وأكد أنها “تتطلب وقتًا أكثر وحوارًا أطول، ولا بد أن تجتمع الوفود لفترة أطول للوصول إلى تفاهمات سياسية” .

يشار إلى أن وزارة الدفاع السورية دعت في تشرين الأول الماضي، “قسد” للانضمام إلى القوات الحكومية السورية، إلا أن “عبدي” رفض الأمر في ذلك الوقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق