السوريحال البلدحصاد اليوم

مجموعة”واتس آب” بين الوزراء السوريين لإصلاح القطاع العام الاقتصادي

الاتحاد برس

أعلن رئيس مجلس الوزراء في الحكومة السورية الحالية “عماد خميس” أنه طلب من أعضاء لجنة إصلاح القطاع العام الاقتصادي إنشاء مجموعة “غروب” على “الواتس آب” يسمى “مجموعة إصلاح القطاع العام الاقتصادي”، لمناقشة وتبادل الآراء والمعلومات.

وأبدى “خميس” استياءه من عمل لجنة إصلاح القطاع العام الاقتصادي منذ تأسيسها قبل سنة وثلاثة أشهر، ولمرور هذه الفترة الزمنية من دون نتائج.

تصريحات “خميس” جاءت خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء لمعرفة رؤية وزارة الصناعة لإصلاح قطاع الصناعات النسيجية، وتأمين حاجة السوق المحلية والتصدير.

وذكر خميس وفقا لصحيفة سورية محلية “مؤنبا”:من يجد نفسه غير قادر على تقديم ما هو مفيد فليس لديه وقت ليقل ذلك، فنحن نريد عملاً”، وطلب من أعضاء اللجنة تقديم ورقة للتطوير والإصلاح، مضيفاً: “لا نريد تقديم معلّقة، بل نريد معرفة الاستثمار الأمثل للصناعات النسيجية والبنى التحتية والموارد البشرية على كافة الصعد، حتى القانونية”.

و تركزت المناقشات خلال الجلسة حول إعادة تأهيل وتطوير الشركات القائمة المستمرة في عملها عبر تحديث خطوط الإنتاج القديمة وإقامة محالج جديدة، ورفد الشركات باحتياجاتها من الكوادر ذات الخبرة والكفاءة، وتطوير أنظمة عمل الشركات، وربط الأجر بالإنتاج على التوازي مع تنشيط كافة الأعمال المجدية اقتصادياً، واستثمار البنى التحتية للشركات بالشكل الأمثل الذي يضمن تحقيق الجدوى الاقتصادية والحفاظ على الملكية العامة وحقوق العمال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق