الأخبارجولة عربيةمصر و السودان

نيابة الخرطوم تستعد للتحقيق مع البشير

الاتحاد برس:

أعلنت محكمة معهد التدريب القضائي تسليم الرئيس السوداني السابق “عمر البشير” إلى نيابة الخرطوم شمال لمواصلة إجراءات التحقيق في بلاغ انقلاب الإنقاذ، ونفذت لجنة التحقيق أمر القبض الصادر ضد “البشير” سابقًا ليصبح منتظرًا رسميًا في بلاغ الانقلاب وفقًا لصحيفة سودانية.

وأرسل القاضي “الصادق عبد الرحمن الفكي” خطابًا إلى مدير سجن كوبر ونيابة الخرطوم شمال يفيد بتسليم البشير إلى النيابة لمواصلة التحقيق معه في بلاغ انقلاب الإنقاذ الذي حمل الرقم (5650)، عقب نهاية جلسة الحكم الذي قضى بإيداع “البشير” في مؤسسة الإصلاح الاجتماعي لعامين.

وجاء في نص خطاب القاضي إلى السجن “يودع المدان “عمر حسن أحمد البشير” في إحدى مؤسسات الإصلاح الاجتماعي على أن تحسب المدة بعد انتهاء التحريات من البلاغ (5650) والحاضر بخطاب التسليم بتاريخ (28/8/2019) من وكيل نيابة الخرطوم شمال “أحمد النور الحلا“. عليه تأمر المحكمة بتسليمه إلى نيابة الخرطوم شمال في البلاغ وبعد الانتهاء من إجراءاته يسلم إلى إحدى دور الإصلاح الاجتماعية“.

وخاطبت اللجنة قسم شرطة الخرطوم شمال لوضع المتهم في دفتر المقبوض عليهم بجانب مخاطبتها لمدير سجن كوبر لوضع “البشير” رهن إشارة لجنة التحقيق بوصفه مقبوضاً عليه ومنتظراً في بلاغ انقلاب الإنقاذ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق