الأخبارالشرق الأوسطعالمي

كردستان العراق ترد على اتهام صحيفة إيرانية بخصوص اغتيال قاسم سليماني

الاتحاد برس ||

نفى المكتب الإعلامي لرئيس حكومة إقليم كردستان العراق ما نشرته صحيفة “كيهان” الإيرانية بخصوص المكالمة الهاتفية بين رئيس حكومة الإقليم مسرور البارزاني، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ووصفته بأنه لا أساس له من الصحة.

 وكانت صحيفة “كيهان” الإيرانية نشرت على موقعها الإلكتروني خبراً أشارت فيه الى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، شكر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور البارزاني، خلال مكالمة هاتفية، لتعاونه في “قضية اغتيال الجنرال قاسم سليماني”.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة إقليم كردستان، إن هذه الخبر مفبرك، ولا يمت للحقيقة بصلة، وللأسف فأن بعضاً من وسائل الإعلام ينشر أخباراً مضللة كهذه، على عكس ما تضمنته المكالمة الهاتفية تماماً”.

وأضاف، “إن رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني أعرب خلالها عن قلقه من تصاعد التوتر في المنطقة، وأكد على تهدئة الوضع، واقتصر الحديث في الاتصال الهاتفي على العلاقات بين إقليم كردستان والولايات المتحدة، ولم يتم التطرق، وبأي شكل من الأشكال، الى ما نشرته صحيفة “كيهان”.

ودعا المكتب الإعلامي لرئيس حكومة إقليم كوردستان، المسؤولين على الصحيفة الى أن يصدروا توضيحاً عن أسباب نشرهم لخبر كاذب كهذا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق