الأخبارعالمي

إيران : اعتقال أفراد على صلة بإسقاط الطائرة الأوكرانية

الاتحاد برس

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية “غلام حسين اسماعيلي” ، اليوم الثلاثاء 14 كانون الثاني/ يناير، عن اعتقال أفراد على علاقة بإسقاط الطائرة الأوكرانية.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية : “القضاء لن يجامل أحدًا في حماية الأمن القومي للبلاد، حتى لو كان يتمتع بحصانة دبلوماسية … نحن نحترم الاتفاقيات الدولية، لكنها ليست أحادية الجانب”، بحسب تعبيره.

وأكّد على أن الهيئة القضائية في القوات المسلحة بدأت التحقيقات بشأن الطائرة الأوكرانية، وتم الحصول على العديد من الوثائق مشيرًا إلى أنه تم إرسال الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الأوكرانية إلى فرنسا.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء وعد الرئيس الإيراني حسن روحاني، بمتابعة حادثة الطائرة الأوكرانية المنكوبة، وحث القضاء على تشكيل محكمة خاصة لمتابعة القضية.

وقال الرئيس الإيراني، خلال كلمة له تحدث فيها عن حادثة الطائرة الأوكرانية، إن الاعتراف بإسقاط الطائرة الأوكرانية خطوة جيدة ستتلوها خطوات أخرى، معتبرًا أن المسؤول عن إسقاط الطائرة ليس فقط من ضغط على زر إطلاق الصاروخ.

وأضاف روحاني أنه “لا يمكن تجاهل جذور قضية إسقاط الطائرة الأوكرانية، والولايات المتحدة هي من صعد التوتر في المنطقة”، مشددًا على أن حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية يمس قضية أمن الأجواء الإيرانية.

وشدد الرئيس الإيراني على أن الحكومة مسؤولة أمام إيران والدول الأخرى التي فقدت رعاياها في الحادث، مؤكدًا أن المسؤول عن إسقاط الطائرة الأوكرانية يجب أن يلقي جزاءه بمعزل عن منصبه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق