الأخبارجولة عربية

الأمم المتحدة تناشد لوقف إطلاق النار في ليبيا

الاتحاد برس

ناشدت الأمم المتحدة، الأطراف المتنازعة في ليبيا، على الالتزام بوقف إطلاق النار المعلن، ومنح الجهود الدبلوماسية فرصة للتوصل لوقف دائم للعمليات العسكرية والعودة للعملية السياسية.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، في بيان نشر عبر “تويتر”، اليوم الثلاثاء، “تحث بعثة الأمم المتحدة الأطراف على مواصلة الالتزام بوقف إطلاق النار المعلن”. وناشدت “إعطاء الجهود الدبلوماسية الجارية فرصة للتوصل لوقف دائم للعمليات العسكرية والعودة للعملية السياسية”.

​وكان قائد الجيش الوطني الليبي “خليفة حفتر” غادر العاصمة الروسية موسكو دون التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار مع حكومة الوفاق الوطني. وقالت الخارجية الروسية، ردا على سؤال عما إذا كان “خليفة حفتر” قد غادر موسكو دون التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار مع حكومة الوفاق الوطني: “نعم”،

يشار إلى أن المباحثات بين وزراء الخارجية والدفاع لروسيا وتركيا مع الأطراف الليبية، قد استمرت لأكثر من ست ساعات تقريبا، خلال المشاورات التي جرت في موسكو مع رئيس حكومة الوفاق الليبية، “فايز السراج” وقائد الجيش الوطني الليبي المشير “خليفة حفتر”، لبحث إمكانية التوصل إلى اتفاق بين الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق