اقتصاد ألمانيامن ألمانيا

فولكسفاغن للسيارات : يجب الإسراع بدمج اللاجئين بسوق العمل الألمانية

الاتحاد برس

طالب المدير المالي لمجموعة “فولكسفاغن” الألمانية لصناعة السيارات، فرانك فيتر، الأوساط الاقتصادية وسوق العمل بعدم التراخي في عملية إدماج اللاجئين في ألمانيا خاصة الجدد منهم، والإسراع بذلك، خاصة بعد إعلان الحكومة الألمانية عن عملية استقدام الخبرات الأجنبية منذ ديسمبر الفائت.

وقال فيتر، الذي يتولى رعاية مشروعات مساعدة اللاجئين في فولكسفاغن، اليوم السبت: “لدينا الكثير من الأفراد الفارين من موطنهم، وعملية الاندماج طويلة”، وقال محذراً “لا ينبغي لصناع القرار أن يغيبوا عن عملية دمج اللاجئين لمجرد أن الأوضاع في الوقت الحالي هادئة، فلايزال هناك عدد كبير من الأشخاص يفرون من بلادهم في جميع أنحاء العالم، وسيكون من السذاجة الاعتقاد بأن هذا لن يحدث مرة أخرى”.

وقال فيتر إن مجموعة “فولكسفاغن” رصدت مبلغاً سنوياً قدره مليون يورو للمبادرات المجتمعية والتعليم والاندماج المهني، مضيفاً أن هناك ما هو أكثر من التمويل، وقال “لكن المهمة أعقد من ذلك بكثير، فتنظيم المشروعات يحتاج الكثير من العمل ووقت للتفرغ من جانب الخبراء وتوافر المتطوعين”.

جدير بالذكر أنه ضمن برنامج اندماج اللاجئين توجد العديد من الشركات التي تنخرط في شراكات محلية مثل دويتشه تيليكوم و بوش. وهي شركات لديها أقسام وفروع لتدريب اللاجئين على سوق العمل الألمانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق