اقتصادالسلايد الرئيسيحصاد اليومشركات

ترامب يجتمع مع رئيسة المفوضية الأوروبية في منتدى دافوس لمناقشة النزاعات التجارية 

الاتحاد برس

من المتوقع أن يجتمع الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” مع “أورسولا فون دير لاين” رئيسة المفوضية الأوروبية في دافوس بسويسرا الأسبوع الحالي، مع تزايد التوتر بين الحليفين بسبب تهديدات بفرض تعريفات جمركية، وإنه من المرجح أيضا بحث الملف الإيراني.

وبحسب “رويترز”، يتوقع أن يناقش الرئيس الأميركي خلال المنتدى الاقتصادي العالمي النزاعات التجارية المتصاعدة مع رئيسة المفوضية الأوروبية، بعد أيام قليلة من تحقيقه مكاسب ضخمة بإبرامه اتفاقا تجاريا جزئيا مع الصين وإقراره اتفاقا معدلا للتجارة الحرة في أمريكا الشمالية.

ومن بين النزاعات التجارية بين الحليفين، مخاوف واشنطن من خطة فرنسا لفرض ضريبة خدمات رقمية بنسبة 3 في المائة تعتقد الحكومة الأمريكية أنها ستضر بعمالقة التكنولوجيا الأمريكيين مثل “جوجل” و”أمازون”، وتتجه بعض الدول الأخرى للسير على نهجها.

وردًا على ذلك، هدد الممثل التجاري الأميركي الشهر الماضي بفرض رسوم 100 في المائة على منتجات فرنسية مثل حقائب اليد والجبن وسلع وخدمات أخرى.

وذكر مسؤول أوروبي: “لم يتحقق أي تقدم” على الرغم من محادثات متكررة بين برونو لو مير وزير المالية الفرنسي ونظيره الأميركي ستيفن منوتشين، وروبرت لايتهايزر المفاوض التجاري الأميركي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق