دوت كوم

بيع أغلى سمكة “كنعد” بالعالم في الإمارات

الاتحاد برس ||

نجحت العاصمة الإماراتية أبوظبي مجددًا في تحطيم رقمٍ قياسي عبر بيع “أغلى” سمكة كنعد في العالم!

حيث أُقيمت الجولة الثانية لبطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل يوم السبت، وحقق المزاد الخيري الذي تم تنظيمه في نهاية المسابقة نجاحًا “مبهرًا”، إذ أنه تمكن من جمع أكثر من 592 ألف درهم (أي ما يعادل أكثر من 161 ألف دولار).

وحقق المزاد رقمًا قياسيًا جديدًا لبيعه أغلى سمكة كنعد في العالم، حيث كانت أغلى سمكة بيعت خلال الحدث سمكة كنعد وزنها 30.85 كيلوغرام، ووصل سعرها إلى مائتي ألف درهم (أي 54 ألف دولار تقريبًا)، واصطاد السمكة حمدان عبدالله العبيدلي. 

وكانت سمكة الكنعد، التي شهدت مزايدة قوية وعالية بين الحضور، من نصيب سيف حمد جاسم الدرويش، الذي أكّد أن هدفه الرئيسي كان دعم الخير، فقال في البيان: “سمعت عن إقامة المزاد منذ أيام وقررت أن أحضر بنفسي حتى أساهم في دعم الخير”. 

وذهب مجموع الأموال الذي نجح المزاد في جمعه لدعم أنشطة الأعمال الخيرية للهلال الأحمر الإماراتي، ومبادراته.

وبطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل، عبارة عن حدث سنوي من تأسيس نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية مع فريق الطيار غير الربحي والداعم للرياضات البحرية في الإمارات، وهي تهدف إلى الحفاظ على الموروث التراثي في الدولة.

ونُظم هذا المزاد للمرة الأولى في نهاية عام 2019، وكان الحدث آنذاك قد حقق رقمًا قياسيًا بفضل بيعه لأغلى سمكة كنعد في العالم، والذي بلغ سعرها  125 ألف درهم، أي حوالي 34 ألف دولار.

يذكر أنه تم تنظيم المزاد العام الماضي لأهداف خيرية أيضًا، إذ توجهت أرباح المزاد إلى النزلاء المتعسرين في المؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق