16.9

جائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل فيلم لقضايا المرأة بمهرجان أسوان

الاتحاد برس ||

اختار الاتحاد الأوروبي، مهرجان “أسوان الدولي لأفلام المرأة” ليمنح من خلاله جائزة أفضل فيلم يعالج قضايا المرأة.

ويتنافس على الجائزة، الأفلام الأورومتوسطية المشاركة في مسابقة الفيلم الطويل، وعددها 7، بالإضافة إلى 3 أفلام مشاركة في مسابقة الفيلم المصري.

وضمّت لجنة التحكيم، المنتجة التونسية درة بوشوشة (رئيسة)، والأعضاء الناقد اللبناني إبراهيم العريس، والممثلة المصرية رانيا يوسف، والممثلة السورية جومانا مراد.

وأكدت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في بيان، أن وجود جائزة باسم الاتحاد الأوروبي يعتبر “من أهم المكاسب التي تحققت هذا العام، خصوصًا أن المهرجان منذ دورته الأولى يعرض أحدث ما أنتجته السينما الأوروبية من أعمال تعبر عن قضايا المرأة وتطرح إبداعها”.

ووقع اختيار إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة على فيلم “بعلم الوصول”، للمخرج هشام صقر، ليكون فيلم افتتاح الدورة الرابعة من المهرجان يوم 10 فبراير/شباط المقبل، إلى جانب تمثيله السينما المصرية في مسابقة الأفلام الطويلة.

وتدور أحداث الفيلم حول زوجة تحاول مواجهة أفكارها الانتحارية وحدها، بعد تعرض زوجها للحبس على ذمة قضية، ويتعرض الفيلم لعدة جوانب تخص المرأة داخل المجتمع المصري، وتبرز من خلال هالة، الشخصية الرئيسية، كيفية التعامل مع المرض النفسي، خاصة إذا ما كانت ضحيته أمًا.

وكان العرض العالمي الأول للفيلم في الدورة الماضية لمهرجان تورونتو، بينما سيكون العرض الأول له في مصر من خلال مهرجان أسوان.

يذكر أن مهرجان أسوان يكرم في دورته الرابعة التي ستنطلق يوم 10 فبراير النجمة الإسبانية فيكتوريا أبريل، والفنانة نيلي كريم، والفنانة القديرة رجاء الجداوي، فيما يكرم في حفل الختام يوم 15 فبراير المنتجة ناهد فريد شوقي، والمونتيرة رحمة منتصر، ومونتيرة النيجاتيف ليلى السايس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق