ثقافة

الفنان “عفيف آغا” يجسد حضارة الفينيق بعدة أعمال نحتية

الاتحاد برس

أعادت الأعمال النحتية للفنان “عفيف آغا” الزمن إلى أيام الفينيقيين وروائعهم النحتية، والتي عرضتها صالة “عشتار” للفن التشكيلي بدمشق، بالتعاون مع وزارة الثقافة  .

وأوضح الفنان “آغا ” أن “هذا المعرض حصيلة سلسلة من التجارب والأعمال التي لها علاقة بالذات وتغوص إلى دواخل الإنسان وعلاقته بالطبيعة والعناصر الصامتة فيها كما لفت إلى أن هذه الأعمال تجسد انكسارات الإنسان وقيوده وتسعى إلى خلاص البشرية”.

كما أشار بحديثه مع وكالة “سانا” إلى “مسقط رأسه في مدينة أوغاريت وعلاقتها بالفينيقيين الذين كان لهم باع طويل في فن النحت” مشيرًا إلى أن “أعماله هي امتداد لهؤلاء الأجداد”.

ومن جهة أخرى أوضح الفنان “عصام درويش” صاحب صالة عشتار أن “تجربة النحات آغا متميزة من حيث حرفية الفنان وتقنيته الفائقة وعمله على التطوير الدائم في فنه حيث يخلص الحجر من حالة الواقعية إلى حالة التجريد”، مشيرًا إلى “التنوع الواضح في أعماله النحتية بين الرخام والحجر والخشب وسواها”.

ولفتت الفنانة التشكيلية “نور خوري” إلى أن تجربة الفنان آغا تعبر عن همومنا وأوجاعنا خلال السنين الماضية مشيرة إلى الحرفية الواضحة بين الكتلة والفراغ في أعمال الفنان آغا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق