16.9

الإعلان عن استمرار العمل على “أنيديانا جوزنز” بعد جدل طويل

الاتحاد برس

تضارب الأنباء الواردة عن مشروع فيلم Indiana Jones 5 والتأجيل المتكرر لتوقيت التصوير والعرض ساهم في إثارة العديد من الشائعات حوله.

وقد ازدادت قوة تلك الشائعات بعد ورود أخبار رسمية ومؤكدة عن إلغاء السيناريو -الذي كان قيد التنفيذ- وإعادة كتابة نص الفيلم من جديد، وكان من أكثر الشائعات ترديدًا في هذا الصدد هو أن الفيلم الخامس لن يكون استكمالًا لسلسلة أفلام إنديانا جونز السابقة إنما سكون بمثابة بداية لسلسلة جديدة “Reboot” مما يعني استبعاد الممثل هاريسون فورد من البطولة وإسنادها لممثل شاب، كما ترددت بعض الأنباء حول تخلي ستيفين سبيلبرج عن الفيلم خاصة في ظل انشغاله بمشاريع سينمائية أخرى.

وبعد طول انتظار حسمت كيثلين كينيدي رئيسة شركة “لوكاس فيلم” الجدل المثار حول مستقبل سلسلة أفلام Indiana Jones مُعلنة أن مشروع الفيلم الخامس لا يزال قائماً.

كما نفت بشكل قاطع كافة الأخبار المتداولة حول استبعاد نجم السلسلة الأصلية هاريسون فورد من البطولة، مؤكدة على أن الفيلم المُقبل لن يكون إعادة تقديم وأنه سوف يكون امتدادًا للسلسلة الأصلية بالإضافة إلى أن ستيفين سبيلبرج لا يزال متحمسًا للفكرة ولم يتخل عن الفيلم كما يزعم البعض.

تسببت تصريحات كيثلين كينيدي -على عكس المتوقع- في إثارة المزيد من الجدل حول فيلم Indiana Jones المُقبل، حيث تساءل الجمهور عن كيفية عودة هاريسون فورد لأداء شخصية أنديانا جونز رغم بلوغه 78 عامًا خاصة أن تلك السلسلة السينمائية تنتمي إلى تصنيف أفلام الحركة والمغامرة.

بل ذهب البعض لأبعد من ذلك وافترض أن الغاية من إعادة كتابة سيناريو الفيلم هي أن يكون أكثر تكفياً مع المرحلة العمرية للبطل، لكن لا يوجد شيء مؤكد حتى الآن بهذا الصدد باستثناء أن ستيفين سبيلبرغ ولوكاس فيلم لا يزالا مُتمسكان بهاريسون فورد وبأن يكون الفيلم الجديد تتمة للسلسلة الأصلية، وإن سارت الأمور فوق المخطط هذه المرة فمن المُرجح أن يُعرض الفيلم خلال الموسم السينمائي 2021.

جدير بالذكر أن سلسلة أفلام إنديانا جونز Indiana Jones تعد واحدة من أشهر سلاسل أفلام الحركة والمغامرة، قد تم إطلاقها من قبل شركة لوكاس فيلم في عام 1981 من خلال فيلم Raiders of the Lost Ark ونظراً لما حققه من نجاح جماهيري ونقدي تم تقديم ثلاثة أفلام أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق