دراما

“بروكار” خطوة جريئة في العمل الدرامي الدمشقي  

الاتحاد برس

قال المخرج السوري “محمد زهير رجب” في حديث مع مجلة من كواليس تصوير مسلسل “بروكار” وهو تأليف سمير هزيم وإنتاج قبنض ميديا، عن أن هذا العمل يختلف عن بقية أعمال البيئة الشامية، مبينًا أنه عبارة عن مشروع نتج عن نقاش ومتابعة وورشة عمل مع الكاتب وتم تبنيه من قبل شركة قبنض.

وكشف المخرج السوري أن المسلسل يشكل خطوات جريئة حتى يكون العمل الدمشقي بعيدًا عن الاستعراض الفلكلوري ذاهبًا باتجاه الواقع في مثل هذه الأعمال ويجمع مابين العمل البيئي وبين المعاصر.

وأضاف “إن العمل عبارة عن قصة حب ويتناول قصة حياة الدمشقيين في فترة الأربعينيات من القرن الماضي، هذا الحب الذي يعني الكثير ويتجاوز المحظورات والممنوعات ليكون حبًا صادقًا وحبًا شجاعًا ينتصر في النهاية”، مشيرًا إلى أن “بروكار” هو النسيج الدمشقي لتكون شخوص العمل هي خيوط هذه الحكاية ليتشكل من خلالها نسيج درامي يشابه نسيج البروكار.

قال رجب حول انتقاء النجوم إنه تم اختيار الأبطال من نخبة من النجوم السوريين منهم عبد الهادي الصباغ، سليم صبري، نادين خوري، زهير رمضان، سلمى المصري، سعد مينه، مها المصري، قاسم ملحو، فيلدا سمور، علاء قاسم، تولاي هارون، يزن خليل، زينة بارافي، معن عبد الحق، رنا الأبيض، وغيرهم الكثير، معتبرًا في الوقت ذاته أنهم يشكلون في عملهم نجمًا واحدًا؛ لأن العمل هو بطولة جماعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق