السلايد الرئيسيجولة عربية

الجيش الوطني الليبي يمنع رحلات الأمم المتحدة إلى ليبيا

الاتحاد برس

أعلن متحدث باسم “الجيش الوطني الليبي” أمس الأربعاء أن الجيش الوطني سيمنع الأمم المتحدة من استخدام المطار الوحيد العامل في العاصمة طرابلس التي يسعى للسيطرة عليها.

وذكر المتحدث باسم “الجيش الوطني الليبي” أحمد المسماري في مدينة بنغازي أنه سيتعين على الأمم المتحدة استخدام مطارات أخرى مثل مصراتة لأنه لا يمكن لقواته ضمان سلامة الرحلات إلى مطار معيتيقة نظرًا لأن تركيا تستخدمه كقاعدة.

من جانب آخر، وافق مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء على أول قرار له بشأن ليبيا منذ اندلاع الحرب على طرابلس معبرًا عن ”قلقه البالغ بشأن استغلال الإرهابيين والجماعات المسلحة للصراع“. وطالب بأن تلتزم الأطراف بوقف دائم لإطلاق النار وفقًا للشروط التي وافقت عليها اللجنة العسكرية الليبية المشتركة.

وصرح ديفيد شينكر وهو الدبلوماسي الأمريكي الكبير لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي أن مهمة إعادة الليبيين إلى مائدة المفاوضات تعقدت بسبب مشاركة الأطراف الخارجية.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد ذكرت في وقت سابق يوم الأربعاء أن “الجيش الوطني الليبي” يعرقل المساعي الإنسانية وجهود الوساطة في البلد الذي يشهد صراعًا بين تحالفات فضفاضة من غرب وشرق ليبيا منذ 2014.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق