دوت كوم

رجل ياباني يدخل غينيس كأكبر رجل في العالم عن عمر 112 عام

الاتحاد برس

أعلنت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، اليوم الأربعاء، أن شيتيتسو واتانابي، البالغ من العمر 112 عامًا، هو الرجل الأكبر سنًا في العالم.

وقالت المنظمة إن واتانابي، الذي يعيش في دار للرعاية في نيجاتا بوسط اليابان، حصل على شهادة رسمية من الموسوعة المتخصصة في تسجيل الأرقام القياسية.

وأقرت المنظمة بأن واتانابي هو الرجل الأكبر سنًا على قيد الحياة بعدما توفى حامل اللقب السابق ماسازو نوناكا من جزيرة هوكايدو بشمال اليابان في 20 يناير الماضي عن 113 عامًا.

وقال واتانابي، الذي ولد في الخامس من مارس 1907، لوسائل الإعلام المحلية العام الماضي، إن سر عمره المديد هو “عدم الغضب وألا تفارق الابتسامة وجهك”، بحسب موسوعة “غينيس”.

بعد التخرج من كلية الزراعة، انتقل واتانابي إلى تايوان للعمل في إحدى شركات السكر اليابانية هناك. وبعد العيش هناك لـ18 عامًا، خدم في الجيش الياباني خلال الحرب العالمية الثانية.

عاد واتانابي إلى نيجاتا، مسقط رأسه، بعد الحرب وعمل موظفًا حكوميًا حتى تقاعده.

ولدى العجوز المعمر خمسة أبناء و12 حفيدًا و16 من أبناء الأحفاد وطفل من أبناء أبناء الأحفاد، بحسب وكالة “كيودو نيوز” اليابانية.

أما أكبر سيدة سنًا على قيد الحياة في العالم، فهي كاني تاناكا وتعيش في اليابان واحتفلت بيوم مولدها الـ117 في يناير الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق