ثقافة

الكاتب طالب الرفاعي يوقع رواية ” النجدي” بنسختها الفرنسية 

الاتحاد برس ||

وقّع الكاتب والروائي الكويتي طالب الرفاعي النسخة الفرنسية لروايته ” النجدي” الصادرة حديثا عن دار Actes Sud ، ضمن معرض “مغرب مشرق الكتاب” الذي احتضنته بلدية باريس من السابع وحتى التاسع من شباط الجاري.

وتتناول الرواية من خلال شخصية القبطان الكويتي علي ناصر النجدي التحولات التي شهدها المجتمع الكويتي خلال سبعين عاما من القرن الماضي وعلاقة الكويتيين بالبحر وطقوس الصيد قبل اكتشاف النفط.

وأصدر الروائي الكويتي طالب الرفاعي روايتَه الجديدة الموسومة بـ”النجدي” “منشورات ذات السلاسل 2016” لتُمثِّلَ في المشهد الروائي الكويتي، لتمثل عملًا تفاعلت فيه ثلاثةُ فضاءات متّصلة ببعضها بعضًا هي الوطن والذاكرة والتخييل. 

وهو تفاعلٌ شكّل جغرافيا سرديّةً تتحرّكُ فيها حكايةُ “علي بن ناصر النجدي” لتمنحَه القدرةَ على أن يحيا في سيرتِه بامتلاءٍ بوصفه البحّارَ الكويتيَّ الذي عشق البحر وخَبِر أحوالَه وأهوالَه حتى بات أشهر “نوخذة” في الخليج العربي، غير أنّ خروجَه إلى البحر مع الأخويْن سليمان وعبدالوهّاب الهولي لصيد السمك -وقد بلغ حينذاك سنّ السبعين- آل به إلى الغرق صحبةَ عبدالوهّاب لينجو سليمان بأعجوبة ويُخبِرَ عن هذه الفاجعة التي شهدها المجتمع الكويتي عام 1979 وسَجَّلها في أرشيف صدور أبنائه. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق