تاء تأنيث

زيادة تدريجية في عدد رائدات الأعمال في الشرق الأوسط

الاتحاد برس ||

صرّحت الدكتورة “رانيا المشاط” وزيرة التعاون الدولي في مصر ضمن جلسة عن “تمكين رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – حلول جديدة في مواجهة التحديات”، ضمن فاعليات منتدى المرأة العالمي بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة عن وجود زيادة تدريجية في أعداد رائدات الأعمال.

وبيّنت الوزيرة أنه يتمّ ملاحظة زيادة تدريجية في عدد رائدات الأعمال في المنطقة على الرغم ما يواجهن من تحديات، مشيرة إلى أن الدراسات التي قام بها صندوق النقد الدولي، أظهرت أن وجود المرأة في هذا القطاع، جوهري ومهم، وله تأثير إيجابي ومباشر في الناتج القومي للدول.

ووفقًا لـ “المشاط” يوجد فرص كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لزيادة مشاركة المرأة في مشروعات رواد الأعمال، رغم أن مشاركة المرأة في أسواق العمل في المنطقة مازالت منخفضة.

و تشكل المرأة نحو 21 % فقط من القوى العاملة وتساهم بنحو 18 % في إجمالي الناتج المحلي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وحاليًا 7.6% فقط من النساء في المنطقة رائدات أعمال مقارنة بنحو 11.8% للرجال.

ولفتت الوزيرة إلى أهمية تحلي المرأة بأربعة عناصر أساسية لتحقيق النجاح هي: التأهيل الجيد والمهارات اللازمة، والثقة بالنفس، والحضور الملائم، إضافة إلى القدرة على التواصل الفاعل مع الآخرين إضافة إلى أهمية توسيع استخدام رائدات الاعمال لتكنولوجيا المعلومات بما فى ذلك الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، خاصة فى المناطق الريفية، والترويج لثقافة ريادة الأعمال في وسائل الإعلام العالمية، وتقديم مناهج ريادة الأعمال في المدارس والجامعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق