السلايد الرئيسيجولة عربيةحصاد اليوم

أول إصابة بكورونا في العراق .. والمصاب إيراني الجنسية

الاتحاد برس ||

أعلنت العراق اليوم الاثنين عن أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في مدينة النجف، لمواطن إيراني دخل الى البلاد قبل قرار منع دخول المواطنين الايرانيين قبل ثلاثة أيام.

وصرحت دائرة صحة النجف أن “نتائج الفحوصات المختبرية التي أجريت اليوم أظهرت إصابة أحد طلبة العلوم الدينية من الجنسية الإيرانية ممن كانوا قد دخلوا الى العراق قبل قرار خلية الأزمة الوزارية بمنع دخول المواطنين الإيرانيين” إلى العراق، وجرى عزل المصاب وهو في الثلاثينات من العمر، لإجراء فحوصات طبية حاليًا.

من جانبها، اتخذت مديرية تربية النجف قرارًا بتأجيل امتحانات نصف السنة لجميع المراحل الدراسية، حسبما نقل بيان رسمي لمدير عام تربية محافظة النجف عادل البصيصي.

وأكدت وزارة الصحة في بيان “اتخاذ كافة الاجراءات وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين”.

يذكر أن العراق قرر الخميس الفائت منع الوافدين من إيران، من دخول أراضيه عبر كافة المنافذ الحدودية، بعد وفاة شخصين بفيروس كورونا المستجد في مدينة قم، مستثنيًا العراقيين الذين يريدون العودة لبلدهم والذين يتوجب عليهم الخضوع لحجر صحّي.

وسجلت أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد في إيران، ما يرفع حصيلة ضحايا فيروس كورونا إلى 12وفاة.

من جهة أخرى كانت الخطوط الجوية العراقية قد علّقت رحلاتها إلى إيران حتى إشعار آخر، بينما لم يتّضح بعد ما إذا كانت الطائرات الإيرانية ستُمنع كذلك من الهبوط في مطار بغداد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق