حال البلد

معبرا جرابلس والسلامة يتيحان العبور من تركيا للداخل السوري

الاتحاد برس ||

أتاح كلّ من معبري جرابلس والسلامة عبور السوريين من تركيا إلى الداخل السوري لقضاء إجازة الأعياد، وأعلن معبر جرابلس الحدودي بريف حلب الشرقي، بين سوريا وتركيا، عن بدء استقبال السوريين من يوم الغد، الثلاثاء 25 من شباط، وحتى نهاية العام الحالي، محددًا الشروط والمتطلبات الواجب توافرها.

ووفقا لإدارة المعبر فإن المعبر سيستقبل السوريين حاملي بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك)، أو وثيقة إقامة صادرة عن أي ولاية في تركيا، وذلك لقضاء الإجازة في الداخل السوري وحددت إدارة المعبر الشروط والمتطلبات الواجب توافرها في المتقدمين بطلب الإجازة بالتالي:

التقديم للإجازة سيكون عن طريق رابط إلكتروني، مشيرة إلى أنها ستطرح هذا الرابط مساء اليوم، الاثنين 24 من شباط، أو غدًا الثلاثاء وتحدد مدة الإجازة وفقًا لرغبة صاحبها ولن يسمح للأشخاص الذين لم تتجاوز أعمارهم 18 عامًا العبور إلا بحضور ولي الأمر.

ويجب على المرأة الحامل إحضار وثيقة طبية (رابور حامل) من تركيا، ليتسنى لها إدخال طفلها معها في حال رغبتها بالعودة وتمت الولادة في الداخل السوري.

#الحكومة_السورية_المؤقتة#إدارة_المعابر#معبر_جرابلس_الحدوديبيان هام لأهلنا السوريين الراغبين بقضاء إجازة في الداخل السوري.

Publiée par ‎معبر جرابلس الحدودي – Jarablus Crossing‎ sur Dimanche 23 février 2020

في السياق ذاته، أعلنت إدارة معبر باب السلامة الحدودي، في 21 من شباط الحالي، عن فتح الباب أمام زيارات العيد إلى سوريا، خلال الأسبوع المقبل وجاء في بيان صادر عن إدارة المعابر التابعة لـ”الحكومة السورية المؤقتة”، أن موعد الدخول لزيارات العيد سيبدأ في إحدى التواريخ التالية من شهر شباط الحالي: 24، 25، أو 26، ويستمر لثلاثة أشهر، أي حتى تاريخ 24 من أيار المقبل.

ويجب على الراغبين بالزيارة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، وتحديد موعد العودة، وآخر مهلة له في 31 من كانون الأول المقبل وبحسب مدير معبر السلامة “قاسم القاسم” فإن الأمر متاح عبر أربعة معابر (تل أبيض، باب الهوى، جرابلس، السلامة) والتي ستفتح للسوريين بنفس الوقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق