السلايد الرئيسيبين الناسحصاد اليوم

نخلة دبي التي تتناقل الصفحات صورها .. عمرها أكثر من خمس سنوات!

الاتحاد برس -المحرر الرئيسي

بعد نشر وزارة الاتصالات السورية آلية جديدة لتقديم خدمات الانترنت الثابت، معتبرة أنها هذه الآلية ستكون حلًا لمشاكل خدمة الانترنت الثابت، والسرعة والجودة أُثيرت في الشارع السوري وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الانتقادات لهذه الآلية التي اعتبرها السوريون تقييدا جديدا يضاف للكهرباء والغاز وكل شيء.

من بين ما نشره السوريون على الانترنت أن دولة الإمارات قامت في الجهة المقابلة بتدشين مشروع النخلة الذكية التي تزود جمهور الحدائق بخدمة الإنترنت المجاني وتتيح الخدمة لرواد الحدائق خاصية تنزيل الأفلام والبرامج وإجراء المحادثات الإلكترونية عبر الشبكة العالمية من دون أي تكلفة على الجمهور.

وتناقل الناس صور النخلة وربطوا حداثة المشروع مع الرجوع الحاصل في سوريا إلى الوراء، لكنّ أحدًا لم يتأكد من إن كان المشروع فعلا حدث في الإمارات أم لا.

مشورع النخلة الذكية ليس مشروعا حديثا في الإمارات وإنما هو مشروع قائم منذ أكثر من خمسة سنوات، أي أنّ الإنترنت المجاني لدى الإمارات موجود وقد سبق الإنترنت في سوريا منذ سنوات وليس الآن!

والنخلة الذكية هي جهاز تم تصميمه على شكل نخلة باعتبارها تمثل التراث والخير لأبناء الإمارات، ويشكل رسالة إنسانية للجميع تربط الماضي بالحاضر وتقدم خدمة الواي فاي أو الاتصال اللاسلكي للهواتف الذكية أو الكمبيوترات اللوحية على مدى دائرة نصف قطرها 53 متراً وبسعة الربط مع 50 شخصاً في الوقت نفسه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق