السلايد الرئيسيحصاد اليومعالمي

اليونان : لا تهاون مع أي دخول غير قانوني للمهاجرين من الحدود البرية مع تركيا

الاتحاد برس ||

أعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إن بلاده لن تتسامح مع أي دخول غير قانوني للمهاجرين عبر حدودها، فيما بدأ وصول مئات المهاجرين المقيمين في تركيا إلى الحدود مع اليونان بعد إعلان أنقرة عدم منعهم من العبور.

قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس أمس الجمعة 28 شباط/ فبراير2020 أن بلاده لن تتهاون مع أي “دخول غير شرعي” إلى أراضيها في وقت يتجمع مئات من طالبي اللجوء على الحدود مع تركيا.

وفي تغريدة له قال ميتسوتاكيس “أعداد كبيرة من المهاجرين واللاجئين تجمعت في مجموعات كبيرة على الحدود البرية التركية اليونانية وحاولت دخول البلاد بطريقة غير شرعية”. 

وأضاف “أريد أن أكون واضحًا: لن يتم التساهل مع أي دخول غير شرعي إلى اليونان. نحن بصدد تعزيز أمن حدودنا”.

وبدأ وصول مئات المهاجرين المقيمين في تركيا إلى الحدود مع اليونان وبلغاريا يوم أمس الجمعة بعد أن قال مسؤول تركي كبير إن أنقرة لم تعد ملتزمة باتفاق أبرمته مع الاتحاد الأوروبي في عام 2016 لمنع وصول اللاجئين إلى أوروبا.

وقالت اليونان وبلغاريا الدولتان العضوان في الاتحاد الأوروبي إنهما تشددان القيود على الحدود لمنع مرور المهاجرين بطريق غير قانوني. وقالت بلغاريا إنها تقوم بإرسال ألف جندي إضافي إلى الحدود مع تركيا.

وأظهرت لقطات لتلفزيون رويترز مهاجرين يسيرون صوب الحدود اليونانية ويحمل بعضهم حقائب من البلاستيك وأطفالا صغارا بينما نظمت الشرطة وقوات حرس الحدود اليونانية دوريات على الجانب الآخر من الحدود. وهناك مشاهد مماثلة على الحدود البلغارية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق