حصاد اليومعالمي

الصين تؤجّل التجنيد العسكري.. وتتخذ خطوة بعدم استئناف المدارس

الاتحاد برس ||

صرّح متحدث عسكري بأن الصين ستؤجل التجنيد العسكري المقرر في النصف الأول من هذا العام لدعم أعمال الوقاية من الوباء ومكافحته في البلاد.

وقال “وو تشيان” المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني، إنه بموافقة مجلس الدولة واللجنة العسكرية المركزية سيتم ضم التجنيد المؤجل مع ذلك في النصف الثاني، والذي سيستمر من 1 أغسطس إلى 30 سبتمبر.

وبحسب BBC”” اتخذت الصين خطوة تقضي بعدم استئناف نشاط المدارس في البر الرئيسي بعد عطلة عيد الربيع وبدلاً من ذلك، طلبت من نحو 200 مليون طالب متابعة الدروس عبر الإنترنت من منازلهم، وتظل المدارس في هونغ كونغ مغلقة حتى أبريل/نيسان.

يذكر أن الصين أعلنت السبت تسجيل 47 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، ما يرفع عدد الوفيّات في البلاد جرّاء الفيروس إلى 2835.

وقالت اللجنة الوطنيّة للصحّة أيضاً إنّها سجّلت 427 حالة إصابة جديدة، أي بزيادة عن اليوم السابق، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 79251 حالة.

وتوفّي شخص واحد في بكين، وآخَر في مقاطعة هاينان، بينما توفّي 45 في هوباي. وسجل عدد الإصابة على مستوى العالم ما يزيد على 80 ألف حالة في نحو 50 دولة

وفي ذات الوقت سجلت أسواق الأسهم في أنحاء العالم تراجعاً بشكل حاد وسط مخاوف من أن تؤدي القيود المتزايدة على السفر إلى الحد من النشاط التجاري.

المصدر
شينخوا
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق